كيف تبدأ تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر؟

وجودك في هذا الموقع الآن دليلد على بحثك عن السؤال التالى "من أين أبدأ تعلم اللغة الإنجليزية" أو "كيف أتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر" ، ربما تريد تعلم اللغة الإنجليزية ولكنك لم تبدأ حتى الآن. دعني أطرح عليك سؤالاً أولاً:

تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر
تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

إذا كنت تريد حقًا تعلم اللغة الانجليزية من الصفر ، فماذا ستفعل الآن لتحقيق ذلك؟

المشكلة التي نواجهها جميعًا في عملية دراسة وتعلم اللغة الإنجليزية وأهدافنا الأخرى في الحياة بشكل عام هي أننا نقضي الكثير من الوقت في التفكير والتحدث عن أحلامنا. لكننا نقضي وقتًا أقل بكثير في القيام بأشياء يمكن أن تقودنا الأفعال بتأكيد إلى أهدافنا.


هذه المشكلة شائعة جدًا وقد مررنا جميعًا بها عدة مرات في حياتنا. لدينا العديد من الأهداف المهمة في الحياة ، لكننا أردنا لا شيء ، أكرر أن لا شيء ، لا أن نحققها. نريد أن نكون أكثر لياقة ، أو نأكل أطعمة صحية ، أو…. لكن تتردد في اتخاذ خطوة واحدة. نفس الشيء ينطبق على اللغة الإنجليزية. كلنا نحب أن نتعلم اللغة لذلك نبدأ بوضع خطة لتعلم اللغة الإنجليزية بأكملها في أذهاننا. على سبيل المثال ، قريبًا ، غدًا ، السبت المقبل ، الشهر المقبل أو العام المقبل ، سنبدأ هذه البرامج ونتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر . ما يحدث هو أن عمليات التخطيط هذه تجعلنا نشعر كما لو أننا حقًا نحقق هدفنا ؛ في الواقع ، لم نتخذ أي خطوات نحو هدفنا.


لقد وضعنا جانبًا العديد من مشكلاتنا ليتم حلها من خلال التفكير في خططنا المستقبلية. لأننا نعتقد أن "أنا المستقبل" لديه المزيد من الحافز والطاقة لتحقيق الهدف ؛ لديه المزيد من الوقت لديه المزيد من المال.


إن مشكلتنا في كثير من الأحيان ليست أننا لا نعرف بالضبط ماذا نفعل. في الحقيقة ، معظم الوقت نعرف بالضبط ما نحتاج إلى القيام به. على سبيل المثال ، تناول كميات أقل من الطعام ، ومارس الرياضة أكثر ، وفي حالة تعلم اللغة الإنجليزية: اقرأ واستمع أكثر.


أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر

تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر


تكمن المشكلة الرئيسية في أنه نظرًا للكم الهائل من المعلومات المتاحة على الإنترنت من كورسات اللغة الإنجليزية للمبدئين والمراجع الآخرى ، من الصعب جدًا اتخاذ القرار الصحيح لاختيار أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية. خاصة عندما تبدو بعض الاقتراحات متناقضة للغاية.


على سبيل المثال ، يعتبر البعض البطاقات التعليمية طريقة جيدة لحفظ الكلمات الإنجليزية ، والبعض الآخر لا يفعل ذلك. يقول البعض أن القواعد أكثر أهمية ، والبعض الآخر يقول أن الكلمات أكثر أهمية. يعتبر البعض كتب القواعد والمفردات من أفضل كتب تعليم اللغة الإنجليزية ، بينما يقبل البعض الآخر كتب القصص.


 باختصار ، هناك العديد من النظريات في هذا الموضوع ، ولا يوجد أي منها خاطئ أو صحيح تمامًا. لذا فإن الوقوع في أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية وقضاء عشرات الساعات عليها سيجعلك أكثر إرهاقًا وربما تتوقف عن التعلم. إذا كنت ترغب في اختيار طريقة معقولة ، فقد عبرنا عن وجهات نظرنا في موضوع مختلفة على موقعنا المصري بوست. يمكنك الإطلاع عليها في قسم تعلم اللغة الإنجليزية.


كيف تبدأ تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر


هل تعلم شعار الأحذية الشهير "نايك" - فقط افعلها - رأيي هذا الشعار ليس فعالا جدا في مجال تعلم اللغة. لأن السؤال الذي يطرح نفسه فماذا أفعل ؟! هناك العديد من الإجابات على هذا السؤال ، وليس أي منها صحيحًا أو خاطئًا تمامًا ، كما ذكر أعلاه.


لا يسعني إلا أن أخبرك أنه إذا فتحت كتابًا وقرأت أو شاهدت فيلمًا باللغة الإنجليزية بدلاً من البحث عن أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر ، فسوف تقضي المزيد من الوقت في تعلم اللغة الإنجليزية.


لذا نصيحتي لك هي: ابدأ


تعلم اللغة الإنجليزية من البداية

تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر

إذاً كيف تبدأ تعلم اللغة الانجليزية من البداية.. لا تقلق من أين تبدأ. لا داعي للقلق على الإطلاق عندما يمكنك تخصيص القليل جدًا الآن. لا تقلق بشأن طريقة التدريب على الإطلاق. فقط ابدا. ابدأ التعلم والقراءة والاستماع والتواصل مع الآخرين. عندما يتم اتخاذ الخطوة الأولى ، يختفي كل شيء. يمكنك البدء بنفس الأساليب والطرق التي ذكرتها أعلاه ، والمتابعة إذا أردت ، وإذا كنت لا تحب ذلك ، فتابع بطريقة أخرى. لكن ابدأ. الآن!


أنا شخصياً ، العديد من الأشياء الناجحة التي قمت بها في حياتي لم يكن لديها الكثير من التخطيط وراءها. لقد تقدمت للتو وحاولت الوصول إلى هدفي بجهودي الخاصة. لقدت بدأت مباشرة بمشاهدة الأفلام الأجنبية مترجمة ، ولقد بدأت مباشرة فى الإستماع إلى راديو تعلم اللغة الإنجليزية حتى وأنا لا أعرف أي شيئ. لا أدعي أنه الخيار الأفضل لك. ما أو أن أقوله إبحث عن بدايتك الخاصة وما هو متاح أمامك.


هل انت مستعد للبدء؟

إذا كان بإمكاني إقناعك بالبدء في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر الآن ، فلدي بعض الطرق لمواصلة هذه الرحلة الطويلة.


لذا سأترك لك هذه المقالات المتخصصة والتي تحتوى على إرشادات لتعليم اللغة الإنجليزية من أكبر جامعات العالم وأساتذة تعلم اللغة الأجنبية..


كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت من الصفر

كيف اتعلم اللغة الانجليزية في اسرع وقت

وإليك أفضل كتب لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

إرسال تعليق

* تحذف التعليقات غير ذات الصلة بمحتوى الصفحة

أحدث أقدم