أفضل مواقع تعلم اللغة الايطالية

أفضل مواقع تعلم اللغة الايطالية من الصفر للمبتدئين
تعلم اللغة الايطالية للمبتدئين من الصفر

هل تبحث عن افضل موقع لتعلم اللغة الايطالية من الصفر؟ من المحتمل أن يكون لديك معلم جيد، وتتعلم من عدة كتب وتتعرف أشخاصًا تتدرب معهم على التحدث باللغة الإيطالية كل يوم. إذا كانت إجابتك (لا ليس لدي أي مما ذكرت). حسنا ليس هناك أى مشكلة! نعم يمكنك تعلم اللغة الإيطالية من الصفر بدون معلم أو كتاب.

الإنترنت كل ما تحتاجه فقط وبالطبع  تخصيص بعض من وقت الفراغ لنفسك، لست بحاجة إلى أن تطأ قدمك أيًا من فصول اللغة الأجنبية أو إنفاق المال. فيما يلي بعض أفضل مواقع تعلم اللغة الإيطالية للمبتدئين والتي إما تكون مجانية تمامًا أو تمنح المستخدمين وصولاً مجانيًا إلى المقالات التي تساعدك أو البرامج التعليمية أو مقاطع الفيديو التعليمية المجانية.


أفضل مواقع تعلم اللغة الايطالية من الصفر للمبتدئين

تحتوي معظم هذه المواقع على محتوى لمتعلمي اللغة من جميع المستويات. لا يهم إذا كنت جديدًا في اللغة الإيطالية أو تتطلع إلى إكمال شيء تعلمته بالفعل، فمن المحتمل أن تساعدك هذه المواقع فقط خذ بضع دقائق وألق نظرة عليها لاتخاذ الخطوة الأولى على طريق تعلم اللغة الإيطالية من الصفر.

1. موقع Memrise

أفضل مواقع تعلم اللغة الايطالية من الصفر للمبتدئين

"عندما يكون التعلم ممتعا". هذا هو شعار الموقع الأول في قائمتنا. memrise هو برنامج لتعلم اللغات الأجنبية كرس كل جهوده لتحويل التعلم من مهمة شاقة إلى هواية. ولتحقيق هذا الهدف يقدم هذا الموقع جميع دروسه على شكل بطاقات فلاش وألعاب ممتعة.
فيما يلي بعض من أفضل ميزات موقع Memrise :

تمارين تنشيط الذاكرة

يعلمك هذا الموقع مصطلحات وكلمات جديدة للمتعلمين باستخدام البطاقات التعليمية بأسلوب الحفظ. تساعدك هذه الأدوات على تعلم الكلمات والعبارات بشكل أسرع والاحتفاظ بها في ذاكرتك لفترة أطول باستخدام صور أو عبارات خاصة. تجعل هذه الميزة موقع memrise الإلكتروني اختيارًا جيدًا لأولئك الجدد في تعلم اللغة الإيطالية من الصفر، حيث تبدأ في تعلم اللغة الإيطالية من البداية ويساعدك على بناء مفردات قوية.

يحتوي علي قاموس لأهم الكلمات

موقع memrise بأكمله تقريبًا مخصص لتعلم كلمات جديدة. يحتوي كل درس من دروس memrise القصيرة والرائعة على 5 كلمات جديدة على الأقل يجب على المستخدم تعلمها جميعًا قبل الوصول إلى الدرس التالي. إذا كنت تواجه صعوبة في تعلم الكلمات (على سبيل المثال، لا يمكنك الإجابة على معظم الأسئلة التي تحتوي عليها هذه الكلمات) يتم تضمين هذه الكلمات في قائمة العناصر التي يجب عليك مراجعتها لاحقًا. كما أنه يساعد في تذكر الكلمات التي تعلمتها ويسمح لك بتعلم عدد كبير من الكلمات الإيطالية في وقت قصير.


التشجيع المستمر للتقدم بالتعلم


تم تصميم memrise مثل لعبة لذا يمكنك الذهاب إليها متى استطعت. لذلك بالإضافة إلى بطاقات تعلم الكلمات الجديدة، هناك العديد من الجوانب المرئية لهذا الموقع التي ترسم الابتسامة على وجهك. على سبيل المثال في كل مرة تصادف فيها كلمة جديدة ترى صورة لبذرة مزروعة في أصيص زرع. كلما زاد عدد الأسئلة التي أجبت عنها بشكل صحيح حول هذه الكلمة، زاد نمو البذور وإنباتها. بينما تنمو، ينمو النبات حتى يتفتح ويزهر. تحفزك هذه التصميمات أكثر لأنك ترى تقدمك وأنت حريص على التقدم أكثر، أليس شيئا تحفيزيا رائعاً؟

2. موقع FluentU


أفضل مواقع تعلم اللغة الايطالية من الصفر للمبتدئين

الموقع الثاني في قائمتنا لتعلم اللغة الايطالية من الصفر FluentU ، أكبر مشكلة بالنسبة لمتعلمي اللغة هي أنهم لا يعرفون كيفية الإنغماس في سياق اللغة التي يتعلمونها. إن تعلم قواعد اللغة وأزمنة الأفعال أمر جيد (وبالطبع هو ضروري جدًا!) ولكن إذا لم تستخدم هذه الأشياء في محادثات حقيقية ولم تستمع إليها، فلن يكون ذلك مفيدًا لك. لا بد أنك سمعت من قبل أن مفتاح تعلم أي لغة هو أن تكون قادرًا على التفكير بهذه اللغة. هذا ما سيساعدك FluentU على القيام به. يستخدم FluentU مقاطع فيديو حقيقية (مقاطع فيديو موسيقية وإعلانات أفلام وأخبار ومقاطع فيديو تحفيزية) ويحولها إلى دروس لغة مخصصة. يحتوي FluentU على فئة كبيرة من أدوات تعلم اللغة الإيطالية التي يمكن الوصول إليها بسهولة لأي مستخدم على أي مستوى.

 فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لهذا الموقع التعليمي:


مقاطع الفيديو


تعلم اللغة من خلال الأفلام ومقاطع الفيديو طريقة جيدة وفعالة للتعلم. يوفر FluentU مئات مقاطع الفيديو لمتعلمي اللغة الإيطالية. مقاطع الفيديو هذه هي نفس مقاطع الفيديو الموسيقية والأخبار والمقاطع الدعائية والبرامج التي يشاهدها سكان ذلك البلد. الإختلاف الوحيد هو أنه تمت إضافة مكونات لمساعدتك على تعلم اللغة. على سبيل المثال تتوفر ترجمات الفيديو باللغتين الإنجليزية ولغتك الأم، ويمكنك أيضًا اختيار مستواك الخاص (من المبتدئ إلى المتقدم). هذه الميزات تجعل من FluentU منصة جيدة لتغمر نفسك في اللغة الإيطالية وتتعلمها من الصفر.


القاموس


تعد مقاطع الفيديو أساس عملية التعلم في FluentU ، ولكن هذا الموقع يحتوي على ميزات أخرى ستساعدك على تحسين مهاراتك في القواعد والمفردات. على سبيل المثال عندما تشاهد مقطع فيديو عن طريق تحديد كلمة سترى كلاً من معناها والصورة ذات الصلة التي تساعد على إبقاء هذه الكلمة في ذهنك. بهذه الطريقة تتعلم الكلمة باستخدامها. سيجعلك هذا تتعلم الكلمة في وقت أقرب ويبقيها في ذهنك لفترة أطول من مجرد حفظها.


الإختبارات


تساعدك إختبارات FluentU على إختبار معلوماتك بالأسئلة والتمارين وتعلم كلمات كل فيديو في وقت أقرب. يوضح لك FluentU أيضًا النسبة المئوية التي تعلمتها من الفيديو. بهذه الطريقة سيكون لديك مقياس موثوق وواضح لتقدمك في تعلم الإيطالية من الصفر.


مقالات تعليمية للغة الإيطالية من الصفر


يوفر موقع "اللغة والثقافة الإيطالية " موسعة معلومات مفيدة عن حفظ القواعد وتعلمها. بالإضافة إلى ذلك يتضمن الموقع موارد أخرى مثل قائمة مواقع الإنترنت والدورات التدريبية عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك على تعلم اللغة الإيطالية من الصفر. مع وصول مقاطع الفيديو، يمكنك حتى العثور على بطاقات تعليمية تغطي كلمات كل درس في الموقع. بالنقر فوق مربع المحادثات، يمكنك الوصول إلى النص الكامل للفيديو، وبالضغط على المفردات، يمكنك تصفح جميع الكلمات والعبارات الموجودة في الفيديو مع الملف الصوتي المناسب.

يساعدك FluentU على الإنغماس في اللغة والتعرف على اللغة الإيطالية اليومية بمساعدة المحادثات المحلية والترجمات المتزامنة. سيؤدي النقر فوق كل كلمة إلى إظهار صورة ووصف ذي صلة ومثال ومقاطع فيديو أخرى تستخدم فيها الكلمة على الفور. في نهاية كل مقطع فيديو، يمكنك التدرب على كلمات هذا الفيديو باستخدام اختبارات FluentU. يتتبع FluentU أيضًا الكلمات التي تتعلمها ويقترح مقاطع الفيديو التي يجب مشاهدتها والأسئلة التي يجب طرحها. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يذكرك بالضبط عندما يحين وقت الدراسة. تمنحك تجربة العمل مع FluentU الشعور بأن هذا البرنامج مصمم بالكامل من أجلك.

يمكنك استخدام مقاطع فيديو FluentU لمدة 15 يومًا مجانًا وتجريبيًا، ثم الدفع مقابل الإصدار الكامل داخل البرنامج. ولكن يمكنك الاشتراك في "موقع الثقافة الإيطالية" مجانًا ومعرفة أشياء مثل أفضل فيلم إيطالي على Netflix وأفضل مصدر لمقاطع الفيديو الإيطالية وغير ذلك الكثير.

3. موقع النادي الإيطالي


أفضل مواقع تعلم اللغة الايطالية من الصفر للمبتدئين

موقع النادي الإيطالي على الإنترنت هو كنز مخفي علي الإنترنت لراغبي تعلم الإيطالية من الصفر وحتي الإحتراف. قد لا يكون أفضل موقع لتعلم اللغة الإيطالية، ولكنه أفضل مكان للعثور على موارد تعليمية لقواعد اللغة والتمارين ودروس الاستماع. تم إنشاء النادي بواسطة أشخاص أرادوا أيضًا تعلم اللغة الإيطالية مثلك.

"دانيال ستيفنز" رجل بريطاني يدير الموقع الإلكتروني مع زوجته الإيطالية. أمضى دانيال بنفسه سنوات عديدة في تعلم اللغة الإيطالية. وقد سمح له ذلك بالتعرف جيدًا على المشكلات التي يواجهها متعلمي اللغة والقدرة على تزويدهم بنصائح مفيدة وتوضيح طرق التعلم بشكل أفضل. إنه على إتصال شخصيًا بالأعضاء الذين لديهم أسئلة أو الأشخاص الذين يعملون على الموقع هذه الميزة تجعل موقع الويب خاصًا ومريحًا.

مميزات هذا النادي لتعلم الإيطالية:

الإنضمام مجاني

على الرغم من أنه يمكن للطلاب الوصول إلى جميع الدورات على الموقع الإلكتروني بدون عضوية، فإن العضوية في النادي الإيطالي مجانية للجميع ولها بعض الفوائد المثيرة للاهتمام. التسجيل للحصول على العضوية بسيط (فقط أدخل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني) وعندما تصبح عضوًا، ستتلقى ما يصل إلى ثلاثة دروس مجانية عبر البريد الإلكتروني كل أسبوع. تشمل هذه الدروس اختبارات المفردات والتمارين الصوتية وتوفر لك تجربة تعلم لغة متوازنة وكاملة.

المحادثات


إحدى أفضل ميزات النادي الإيطالي عبر الإنترنت هي القدرة على استخدام المحادثات المسجلة. في هذه المحادثات يتحدث شخصان على الأقل الإيطالية وكلما ارتفع مستوى الشخص أصبحت المحادثة أسرع وأصعب. يُنصح المتعلمون بالاستماع إلى المحادثات على الأقل لأول مرة، ولكن نص المحادثة متاح أيضًا حتى يتمكن الأشخاص من متابعة المحادثة إذا لزم الأمر.

مناسب لكل المستويات


تركز العديد من مواقع تعلم اللغة بشكل أكبر على الأشخاص الجدد في اللغة، لكن النادي الإيطالي لديه شيء في جعبته لكل مستوى، ويتم إضافته دائمًا. تعتمد المستويات على الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات، والذي يتم استخدامه في جميع المدارس ومراكز الأعمال. تبدأ هذه المستويات بـ "A1: Beginner" وتنتهي بـ "C2: Skilled or fluent" وهناك أشياء يجب تعلمها في كل مستوى.

كورسات وفصول تعليمية


النادي الإيطالي عبر الإنترنت بالإضافة إلى الدروس والتمارين المجانية، يوفر كذلك قسما خاصا لفصول من أساتذة الموقع ذوي الخبرة التي يمكنك المشاركة فيها باستخدام Skype. إذا كنت تفضل أن تكون متعلم لغة مستقلًا، فإن الموقع يوفر لك قصصًا إلكترونية قصيرة وقابلة للتنزيل ومناسبة لمتعلمي اللغة على مستويات مختلفة. يأتي هذا المحتوى مع ملف صوتي حتى تتمكن من سماع نطق الكلمات أثناء قراءة النص.


4. موقع Duolingo


أفضل مواقع تعلم اللغة الايطالية من الصفر للمبتدئين

Dolingo  هو أحد مواقع الويب المفضلة لدي متعلمي اللغات. تأسس الموقع عام 2011 ، ولديه أكثر من 120 مليون مستخدم وحصل على العديد من الجوائز. لقد كان أيضًا أحد أكثر التطبيقات تنزيلًا من Google Play خلال السنوات الأربع الماضية.

أحد العوامل التي تجعل Duolingo ناجحًا للغاية هو أن لديها الكثير ليقدمه لمتعلمي اللغة. على الرغم من أن البرنامج لا يحتوي حاليًا على مقاطع فيديو تعليمية، إلا أنه يحتوي على ميزات أخرى تجعل تعلم اللغة الإيطالية ليس تحديًا فحسب، بل سريعًا وممتعًا أيضًا. Dolingo ، الذي يمكن استخدامه على موقع الويب ومن خلال برنامجه الجذاب والمفيد للغاية على الهواتف والأجهزة اللوحية، هو في الأساس مجموعة من الاختبارات التي تصبح أكثر صعوبة مع تقدم مستوى اللغة، وبالتالي  فإن هذا البرنامج هو الخيار الأفضل لأولئك الذين هم على دراية أقل باللغة الإيطالية أو تعلموا بالفعل الأساسيات من خلال موقع ويب آخر.

لا توجد دروس في Dolingo ، أدوات التعلم في هذا البرنامج هي مجرد اختبارات سريعة تستغرق خمس دقائق أو أقل وتطور مهاراتك في المفردات والذاكرة من خلال تمارين مثل ترجمة الجمل وملئ الفراغات والكلمات ذات المعنى. يحتوي البرنامج أيضًا على تمارين صوتية حيث يتعين عليك إما الاستماع وكتابة الكلمات التي تسمعها أو قراءة الكلمات بصوت عالٍ.
بصرف النظر عن كل هذا ، فإن الميزات التالية تجعل Duolingo أحد أفضل موارد تعلم اللغة الإيطالية من الصفر للمبتدئين، وإليك أهم مميزاته:


سيراقب معدل تقدمك في اللغة الإيطالية


لا يختبر Doulingo مهاراتك كل يوم فحسب، بل يراقب أيضًا تقدمك ويأخذ في الاعتبار مقدار ما تعلمته ومدى ممارستك. كلما تدربت أكثر، حصلت على نقاط أكثر. الدافع الذي يشجعك للوصول إلى مستويات أعلى هو أنه يمكنك فتح دروس جديدة وتعلم أشياء جديدة وعملية.


المتابعة اليومية


عندما قلت أن dolingo تختبر مهاراتك كل يوم، كنت أعني ذلك. عندما تسجل في Doolingo  وتجتاز الدرس الأول، فإنك تبدأ "مسار" تعلم اللغة الإيطالية من الصفر. يستمر هذا المسار طالما أنك تعمل على مهاراتك كل يوم. إذا كنت كسولًا حتى ليوم واحد، يجب أن تبدأ من الصفر. (تظل الدروس التي تعلمتها مكتملة، ولكن عندما ترى أن مسارك قد انخفض فجأة من 167 يومًا إلى الصفر، فمن المحتمل أن يؤثر ذلك عليك). وهذا سيجعلك حريصًا على التدريب كل يوم. كلما زاد عدد الأيام التي لديك على مؤشر مسارك، زادت النقاط التي تحصل عليها وزادت ثقتك بنفسك .
هل نسيت؟ لا تقلق. إذا لم تكمل الدرس الخاص بك في وقت معين، فسوف ترسل لك Dolingo رسالة بريد إلكتروني لتذكيرك باتباع مسارك التعليم في اللغة.


التكرار يُعلم الشُطار!


تأخذ Dolingo في الإعتبار الكلمات التي ترتكب فيها معظم الأخطاء وتكررها في الدروس التالية حتى تتحكم فيها تمامًا. يساعدك هذا التكرار على حفظ الكلمات والعبارات الصعبة. بهذه الطريقة، تتعلم الكلمات التي كان من الصعب عليك تعلمها جيدًا بحيث يمكنك حفظ معناها في لمحة. بمرور الوقت تصبح الأجزاء التي أكملتها أقل ضعفًا. تحتاج إلى العودة وإعادة تقوية هذا الجزء من خلال استكمال الإختبارات. سيساعدك هذا على عدم نسيان الدروس السابقة وأنت تدخل المراحل الجديدة.

يحتوي موقع Dolingo أيضًا على مقالات يمكنك قراءتها، لكن التركيز الرئيسي للبرنامج ينصب على الاختبارات، مما يجعله أشبه باللعبة. متعلمو اللغة الذين يجدون الشكل المعتاد للدروس مملاً يستمتعون به أكثر، هذا التطبيق مجاني تماما وننصحك به وبشدة لتحقيق هدفك نحو تعلم اللغة الإيطالية من البداية.


5. موقع Italianpod101


أفضل مواقع تعلم اللغة الايطالية من الصفر للمبتدئين

Italianpod101  عبارة عن بودكاست مباشر يقدم فيه مدرسون نشيطون دروسًا لجميع متعلمي اللغة في أي مستوى من مستويات تعلم اللغة الإيطالية. يقدم هذا البودكاست طريقة جديدة رائعة لمتعلمي اللغة الذين سئموا من مجرد متابعة الكتب المدرسية لتعلم اللغة. تعد القدرة على الإنغماس في اللغة الإيطالية وسماع الكلمات المنطوقة بشكل صحيح وواضح من المعلمين الإيطاليين واحدة من أفضل الطرق لتحسين تعلمك.

بعض ميزات Italianpod101 التي يجب ذكرها:

الدروس

لدى Italianpod101 آلاف الدروس التي يمكن تقديمها وعدد هذه الدروس يتزايد كل يوم. تتوفر هذه الدروس بالصوت والفيديو ، ويمكنك اختيار ما تريد.


البطاقات التعليمية والكتب


على الرغم من أن الفكرة الرئيسية لـ Italianpod101 هي تعليم اللغة الإيطالية للمتعلمين من خلال أدوات الصوت، إلا أن أدوات الفيديو متاحة أيضًا لمساعدتك على التعلم تتضمن بطاقات تعليمية وملف PDF به ملاحظات لكل درس. سيساعدك هذا جدا على التركيز على الموضوع الذي تتعلمه، كما أنها تسمح لك بتصفح الكثير من كلمات اللغة الإيطالية حتى عندما لا تستمع إلى البودكاست.


التواصل مع الآخرين


بالإضافة إلى البودكاست، يتيح لك Italianpod101 التواصل مع المتحدثين الإيطاليين الآخرين. يمكنك مناقشة الدروس مع متعلمي اللغة الآخرين وحتى الدردشة معهم في منتديات خاصة مصممة لخلق شعور بالتفاعل. هذه طريقة رائعة لتعزيز ثقة المتعلم. تعلم اللغة عمل شاق، من الجيد أن تعرف أن هناك أشخاصًا آخرين يعانون من نفس المشاكل في تعلم الإيطالية مثلك.

Italianpod101 مجاني ، ولكن يمكنك الترقية للوصول إلى المزيد من الميزات. التسجيل في هذا الموقع سريع وسهل. كل ما عليك فعله هو إدخال بريدك الإلكتروني ومستوى لغتك الإيطالية الحالية!

6. موقع عالم اللغة الإيطالية


يساعدك هذا الموقع بموارده العديدة على تجهيز عقلك والإنغماس في تعلم اللغة الإيطالية. هذا الموقع الذي تديره مدرسة للغة الإيطالية في Kaglieri ، إيطاليا ، يعلمك اللغة الإيطالية من قبل مدرسين إيطاليين. لذلك على عكس العديد من المواقع التي تستخدم Google Translate لترجمة النصوص، يمكنك التأكد من أن ما تراه باللغة الإيطالية على هذا الموقع هو إيطالي حقًا!
يتم أخذ محتوى  محتوي الموقع من شبكات الأخبار الحقيقية والصحف وحتى البرامج التلفزيونية، لذلك فهو مفيد أيضًا لمتعلمي اللغة الذين هم أكثر تقدمًا ويبحثون عن محتوى صعب لاختبار مهاراتهم.
والآن بعض من أفضل ميزات هذا الموقع:


الدورات


كما هو متوقع تتميز دورات اللغة عبر الإنترنت التي يتم تدريسها بواسطة مدربين مؤهلين بجودة استثنائية، وتضم دورات اللغة الإيطالية قواعد اللغة وتصريف الأفعال إلى المحادثات، وتشمل تمارين القراءة والكتابة والاستماع. يرتبط هذا الموقع أيضًا بمدرسة One Word Italiano School في كالياري، لذلك إذا كنت تردي التواصل معهم يمكنك التسجيل في دورة اللغة الإيطالية في إيطاليا.


المقاطع المصورة


يحتوي الموقع على أرشيف شامل لمقاطع الفيديو لتعلم الصوت والفيديو. تتضمن مقاطع الفيديو هذه مقاطع فيديو على YouTube ، تليها تدريبات على الفهم ، بالإضافة إلى مقطورات لأفلام وأفلام إيطالية مترجمة إلى الإيطالية. بمساعدة مقاطع الفيديو هذه ستفهم كيف يتحدث الإيطاليون حقًا؛ ستعمل هذه المعلومات على تحسين مهارات الاستماع والنطق لديك بشكل كبير.

الثقافة والأخبار الإيطالية

ما هي أفضل طريقة من مشاهدة أو قراءة أخبار بلد لمعرفة ثقافته؟ يوفر لك هذا الموقع محتوي ثقافي من أشهر وكالات الأنباء الإيطالية بما في ذلك أخبار راي وكورييري ديلا سيرا.
يغطي هذا الموقع الأخبار سواء محتوي فيديو أو مكتوب. هناك أيضًا تمارين قواعد تستند إلى نصوص مكتوبة حول الثقافات والأعراق الإيطالية على هذا الموقع، والتي ستساعدك على اكتساب فهم أوضح للبلد.
الموقع مجاني يحتوي على الكثير من الموارد وبغض النظر عن مستواك، يمكنك أخيرًا العثور على محتوى مفيد يتعلق بتعلم اللغة الإيطالية.

أفضل مواقع تعلم اللغة الايطالية من الصفر للمبتدئين

يمكن أن يكون أي من المواقع المذكورة في مقالنا مكانًا جيدًا لبدء تعلم اللغة الإيطالية للمبتدئين من الصفر وحتي الإحتراف، ولكن إذا كنت تريد حقًا الانغماس في اللغة الإيطالية فحاول متابعة أكبر عدد ممكن منها.

شاركنا في التعليقات أي من المواقع السابقة الأفضل لك، وهل يوجد موقع آخر ترشحه لمتعلمي الإيطالية؟

موضوع مقترح : كم يستغرق تعلم اللغة الإيطالية من الصفر؟

إرسال تعليق

* تحذف التعليقات غير ذات الصلة بمحتوى الصفحة

أحدث أقدم